الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram
أوابك: اجتماع للمكتب التنفيذي في القاهرة في 8 من الشهر الجاري برئاسة الكويت
06/12/2016
قالت منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ان مكتبها التنفيذي سيعقد اجتماعه 146 بالقاهرة في الثامن والتاسع من ديسمبر الجاري برئاسة وكيل وزارة النفط بالوكالة ممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي الشيخ طلال الناصر العذبي الصباح.

من نحن

لقد قامت دولة الكويت منذ بدء المراحل الأولى لإنتاج وتصدير النفط برسم وتنفيذ سياسة بترولية واضحة هدفت إلى تحقيق أفضل نفع للبلاد. وقد تطورت هذه السياسة مع التطورات التي مرت بها الصناعة البترولية سواء على الصعيد المحلي أم العالمي، وظلت سياسة الكويت البترولية تسعى دوما لتحقيق الملكية الكاملة على قطاع النفط.

إقرأ المزيد عنا

أحدث الأخبار

  • 06/12/2016
    أكد الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) النيجيري محمد باركيندو أن المنظمة ستستضيف السبت المقبل اجتماعا مشتركا على مستوى وزاري لمناقشة تفعيل قرار تقليص المعروض من الخام في السوق العالمية.
  • 04/12/2016
     اشاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط الكويتي بالوكالة انس الصالح بقرار منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبيك) بخفض سقف انتاجها بواقع 2ر1 مليون برميل يوميا واصفا القرار ب "التاريخي و الايجابي".
    وقال الوزير الصالح في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته فيينا ان اتفاق فيينا اليوم اتاح لوزراء منظمة (اوبيك) التوصل الى معدلات الانتاج المطلوبة والمحددة ب 5ر32 مليون برميل في اليوم متوقعا ان يرحب العديد من الدول الرئيسية المنتجة من خارج (اوبيك) بقرار المنظمة بخفض سقف الانتاج وفقا لما تم الاتفاق عليه في اجتماع الجزائر في سبتمبر الماضي.
    واضاف ان هذا القرار ياتي تمشيا مع اتفاق الجزائر الذي حدد انتاج المنظمة بواقع 5ر32 مليون برميل في اليوم مشيرا الى ان هذه الخطوة ستسرع في سحب الزائد من المخزونات لاعادة التوازن الى السوق النفطية.

  • 30/11/2016
    وصل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة الكويتي انس الصالح الى فيينا اليوم الثلاثاء للمشاركة في اعمال المؤتمر الوزاري ال171 لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك)الذي يبدأ اعماله غدا.
  • 29/11/2016
     اكد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية محمد الفرهود امس الاثنين ان توفير المواد الأولية لصناعة البتروكيماويات وسياسة تسعير الغاز أصبحا عاملين مهمين لاستمرار نمو هذه الصناعة في المنطقة.
  • 21/11/2016
     وصف وكيل وزارة النفط الكويتي بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح نتائج الاجتماع غير الرسمي لمنتجي النفط الذي استضافته الدوحة اليوم الجمعة بانه "ايجابي".