الصفحة الرئيسيةنبذة عناالأخبار والأحداثالإعلاماجتماعات نفطيةالثقافة النفطيةنبذة عن بلدناوصــلاتإتصل بنا
  instagram
(الكيماويات البترولية) تحصل على شهادة (آيزو 55001) لإدارة الأصول
25/07/2016
أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية يوم الاحد حصولها على شهادة (آيزو 55001) لنظامها في إدارة الأصول مشيرة الى ان تلك الشهادة تعد المعيار الأول من نوعه في العالم.

من نحن

لقد قامت دولة الكويت منذ بدء المراحل الأولى لإنتاج وتصدير النفط برسم وتنفيذ سياسة بترولية واضحة هدفت إلى تحقيق أفضل نفع للبلاد. وقد تطورت هذه السياسة مع التطورات التي مرت بها الصناعة البترولية سواء على الصعيد المحلي أم العالمي، وظلت سياسة الكويت البترولية تسعى دوما لتحقيق الملكية الكاملة على قطاع النفط.

إقرأ المزيد عنا

أحدث الأخبار

  • 14/07/2016
    قال وزير النفط بالوكالة أنس الصالح أن الكويت تدرس حالياً طرح 4 شركات نفطية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية للاكتتاب العام. وأوضح في حوار مع وكالة بلومبرغ أن الشركات الأربع هي شركة «البترول الكويتية العالمية»، و«ناقلات النفط الكويتية»، و«الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية»، و«صناعة الكيماويات البترولية». وبيّن أن الكويت تدرس طرح %20 إلى %30 من أسهم الشركات النفطية الأربع، مبيّناً أن الدولة ستبقي سيطرتها على حصة الغالبية في تلك الشركات عند طرحها للاكتتاب العام. وأضاف أن الكويت لديها خطة مدتها 4 سنوات لترتيب وتنفيذ الطرح، مشيراً إلى أنه لن يتم بيع حصة من الشركة الأم مؤسسة البترول الكويتية.
  • 14/07/2016
    أكدت شركة نفط الكويت أنها تتبع وتشترط على مقاوليها في جميع عملياتها تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة البيئية وأنها لا تقوم بأي أعمال أو أنشطة إلا بعد دراسة مردودها البيئي وأخذ كل الموافقات والاحتياطات المطلوبة. وقال المتحدث الرسمي لشركة نفط الكويت سعد العازمي إن عمليات المسح الاستكشافي التي تنفذها الشركة حاليا في (جون الكويت) لم تشكل أي أضرار بيئية على الحياة البحرية.
  • 01/06/2016
    وقعت مؤسسة البترول الكويتية يوم الاربعاء اتفاقية تعاون مع هيئة قناة السويس المصرية بهدف زيادة التعاون بين الجانبين وزيادة عدد الناقلات الكويتية العابرة لقناة السويس وذلك في مبنى مؤسسة البترول الكويتية.
  • 31/05/2016
    قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة الكويتي انس الصالح ان دولة الكويت تحرص على استمرار قنوات الحوار والتواصل بين منتجي النفط داخل وخارج المنظمة.
  • 31/05/2016
    (كونا) -- أكد مدير مشروع إنشاء مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في شركة البترول الوطنية الكويتية عبدالحكيم اسماعيل أن الكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 93ر2 مليار دولار أمريكي( الدولار يعادل 302ر0 دينار).