سعر برميل النفط الكويتي 101.45 التاريخ: 08-08-2022

الأخبار
والأحداث

الوزير الفاضل.. اللجنة الوزارية المشتركة سترفع تقريرها لاجتماع (اوبك) اليوم

05-03-2020

اعلن وزير النفط الكويتي وزير الكهرباء والماء بالوكالة خالد الفاضل ان لجنة مختصة سترفع تقريرها حول الوضع النفطي العالمي للاجتماع الوزاري الاستثنائي ال178 لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) اليوم الخميس وقال الوزير الفاضل في تصريح مقتضب ومشترك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت عقب اختتام اعمال اللجنة "ان هذه اللجنة منبثقة من منظمة (اوبك) والمنتجين من خارجها (اوبكبلس) حيث سترفع تقريرها وتوصياتها للاجتماع الوزاري الاستثنائي ال178 الذي سيعقد اليوم الخميس". واوضح "ان اللجنة معنية بمراقبة خفض الانتاج ومستويات الانتاج ونسب الالتزام للدول من منظمة (اوبك) والدول من خارجها فضلا عن مناقشة الاحصائيات وجداول الانتاج للدول جميعا". ويأتي هذا الاجتماع الاستثنائي لمنظمة (اوبك) في ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في عدد من دول العالم والذي اثر على اسواق النفط العالمية. ويأمل كبار المنتجين في (اوبك) وخارجها ان يكون هناك توازن في اسعار النفط وان تصل للمستوى المطلوب الذي يرضي الدول المصدرة والمستهلكة. وشارك في الاجتماع سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا الاتحادية ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا صادق معرفي ومحافظ الكويت لدى (أوبك) هيثم الغيص.

الوزارة
إعلان المناقصة

مبنى وزارة النفط - قطاع النفط - الطابق الثالث
قسم المالية

وزارة النفط إعلان عن ممارسة رقم 2022/1-2023 تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية لمدة 3 سنوات وهي: " توفير خدمة الانترنت

وزارة النفط إعلان عن ممارسة رقم 2022/1-2023 تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية لمدة 3 سنوات وهي: " توفير خدمة الانترنت " وذلك طبقا للشروط والمواصفات العامة والخاصة والواردة في وثائق الممارسة المذكورة أعلاه ويمكن الحصول على وثائق الممارسة من (وزارة النفط – الدور الثالث - إدارة الشئون المالية - قسم الصندوق) أثناء مواعيد العمل الرسمية ابتداء من يوم الأحد الموافق 2022/6/26م ، وذلك مقابل مبلغ وقدره 75 د.ك ( خمسة وسبعون دينار كويتي ) غير قابلة للرد ، وآخر موعد لتقديم العطاءات يوم الخميس الموافق 2022/7/7م في تمام الساعة 2:00 ظهرا ، وذلك في صندوق الممارسات الخاص بوزارة النفط ، و تسرى العطاءات لمدة 90 يوما اعتبارا من تاريخ فض مظاريف العطاءات ، وتبلغ قيمة الكفالة الأولية لهذا العطاء 2 % وينبغي أن تكون صالحة طيلة مدة سريان العطاء علما بأن الممارسة غير قابلة للتجزئة .

البحث في المكتبة

التفضل بالزيارة .. للبحث في مكتبة منظمة الأوابك ( OAPEC )

أمين المكتبة: 24959790 – 24959791



استطلاع

أضف فكرة

استبيان