سعر برميل النفط الكويتي 101.45 التاريخ: 08-08-2022

الأخبار
والأحداث

(الكيماويات البترولية): نجاح صفقة الاستحواذ على 49 بالمئة من مصانع (اس.كي.سي) الكورية

10-03-2020

اعلنت شركة صناعة الكیماویات البترولیة الكویتیة الیوم الثلاثاء عن اتمامھا بنجاح صفقة الاستحواذ على نسبة 49 بالمئة من مصانع شركة (اس.كي.سي) الكوریة المتخصصة في صناعة البتروكیماویات. وقال الرئیس التنفیذي لمؤسسة البترول الكویتیة ھاشم ھاشم في بیان صادر عن (الكیماویات البترولیة) ان ھذا الاستحواذ یأتي تماشیا مع استراتیجیة المؤسسة لتعزیز استثماراتھا العالمیة في مجال البتروكیماویات لاسیما ذات القیمة المضافة العالیة والتكنولوجیا المتقدمة. واضاف ھاشم أن ھذه الشراكة تستھدف أیضا نقل ھذه الخبرات إلى المشاریع داخل الكویت مستقبلا. من جانبھ قال الرئیس التنفیذي ل (الكیماویات البترولیة) مطلق العازمي ان ھذه الشراكة مع الشركة الكوریة تعتبر انطلاقة عالمیة للشركة لتنویع محفظتھا من المنتجات لتحقیق أفضل العوائد والحد من مخاطر تذبذب الأسعار وذلك تطبیقا لإستراتیجیة الشركة 2040 للتوسع في البتروكیماویات عالمیا. وذكر العازمي ان ھذا الانجاز تم بجھود الشباب الكویتي والخبرات التي یتمتع بھا في قیادة المفاوضات وعملیة الاستحواذ. وتعد (إس.كي.سي) الكوریة شركة عالمیة رائدة في مجال الكیماویات المتخصصة إذ تمتلك أصولا تقدر بنحو 5ر3 ملیار دولار وتحتل المركز الأول في منتج البروبیلین أوكساید ومنتج البروبیلین جلایكول في كوریا كما تقوم بتصدیر منتجاتھا لنحو 60 دولة. ودخلت (الكیماویات البترولیة) السوق الكوري عام 2016 تطبیقا لاستراتیجیتھا للتوسع في البتروكیماویات من خلال الأسواق الواعدة ذات العائد المرتفع حیث تمتلك نسبة 25 بالمئة من شركة (اس.كي.أدفانسد) الكوریة لإنتاج 600 الف طن متري سنویا من البروبیلین.

الوزارة
إعلان المناقصة

مبنى وزارة النفط - قطاع النفط - الطابق الثالث
قسم المالية

وزارة النفط إعلان عن ممارسة رقم 2022/1-2023 تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية لمدة 3 سنوات وهي: " توفير خدمة الانترنت

وزارة النفط إعلان عن ممارسة رقم 2022/1-2023 تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية لمدة 3 سنوات وهي: " توفير خدمة الانترنت " وذلك طبقا للشروط والمواصفات العامة والخاصة والواردة في وثائق الممارسة المذكورة أعلاه ويمكن الحصول على وثائق الممارسة من (وزارة النفط – الدور الثالث - إدارة الشئون المالية - قسم الصندوق) أثناء مواعيد العمل الرسمية ابتداء من يوم الأحد الموافق 2022/6/26م ، وذلك مقابل مبلغ وقدره 75 د.ك ( خمسة وسبعون دينار كويتي ) غير قابلة للرد ، وآخر موعد لتقديم العطاءات يوم الخميس الموافق 2022/7/7م في تمام الساعة 2:00 ظهرا ، وذلك في صندوق الممارسات الخاص بوزارة النفط ، و تسرى العطاءات لمدة 90 يوما اعتبارا من تاريخ فض مظاريف العطاءات ، وتبلغ قيمة الكفالة الأولية لهذا العطاء 2 % وينبغي أن تكون صالحة طيلة مدة سريان العطاء علما بأن الممارسة غير قابلة للتجزئة .

البحث في المكتبة

التفضل بالزيارة .. للبحث في مكتبة منظمة الأوابك ( OAPEC )

أمين المكتبة: 24959790 – 24959791



استطلاع

أضف فكرة

استبيان