سعر برميل النفط الكويتي 45.20 التاريخ: 11-08-2020

الأخبار
والأحداث

وزير النفط: فخور بما يقدمه أبطال القطاع النفطي من إنجازات والتي جاءت تلبية لنداء الوطن

11-06-2020

قام معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل اليوم الخميس بزيارة ميدانية رافقه فيها الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم لمصفاة ميناء الأحمدي التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية. أطلع معالي وزير النفط خلال الجولة على سير العمل بمشروع الوقود البيئي ،والتي أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية مؤخرا عن إستكمال تشغيل جميع الوحدات الإنتاجية التابعة للمشروع بمصفاة الأحمدي بنجاح ،وذلك بتدشينها العمل في كل من وحدة إنتاج الفحم ،ووحدة معالجة النافثا بطاقة إنتاجية بلغت 37.000 برميل يوميا للأولى و 8400 برميل يوميا للثانية . أعرب الدكتور خالد الفاضل عن فخره واعتزازه بما يقدمه موظفي القطاع النفطي بمختلف مجالاتهم الأمر الذي يؤكد مدى الشعور بالمسئولية والعطاء وتلبية نداء الوطن والاستجابة لتوجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الداعية لتظافر الجهود ،والتكاتف والتعاون لخدمة الوطن ،والدفع بكفة الإنجازات لأعلى مستوياتها الأمر الغير مستغرب على العنصر البشري الوطني . أكد معالي الوزير على انه رغم التأثيرات الطارئة التي تمر بها بلادنا الحبيبة الكويت والمترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ،لم تثنى جميع الطواقم العاملة من العناصر البشرية الوطنية التي نفخر بها من مواصلة عملهم في تحقيق الإنجازات المنشودة للدفع بإسم الكويت في مصاف كبرى الدول العالمية. أوضح الدكتور خالد الفاضل ان الطاقة التكريرية في الوحدات التي تم تشغيلها في مصفاة ميناء الأحمدي بكامل وحداتها الإنتاجية وعددها 31 وحدة تبلغ 346 ألف برميل يومياً، وهو ما يشكل قرابة نصف الكمية الإجمالية التي سينتجها مشروع الوقود البيئي بعد اكتمال أعماله في مصفاة ميناء عبدالله، والبالغة 800 ألف برميل يومياً. ذكر معالي الوزير انه تم تنفيذ المشروع عبر ثلاث حـزم رئيسـية، كل منها يضـم تحالـفاً مكـوناً مـن ثلاث شـركات عالميـة كبرى، وهو مشـروع فريـد مـن نوعـه علـى المسـتوى العالمـي، إذ لم يسبق لشركة تكرير نفطية أن تمكنت من تحديـث مصافيهـا القائمـة بهذا الحجم، مع إستمرارها في الوقت ذاته بعملية الإنتاج، والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها في الداخل والخارج. شدد معالي وزير النفط ان هذا المشروع الحيوي سيعمل على تطوير قدرات الشركة التحويلية، وتعزيز التميز التشغيلي والاعتمادية ومستويات السلامة في مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله، وسيدعم إستخدام الطاقة بكفاءة عالية، حيث ستنتج المصفاتان منتجات عالية الجودة متوافقة مع الاشتراطات البيئية العالمية المعمول بها حالياً، مثل (يورو 4 ويورو 5) مما يساهم في فتح أسواق جديدة أكثر ربحية أمام منتجات الشركة.

الوزارة
إعلان المناقصة

مبنى وزارة النفط - قطاع النفط - الطابق الثالث
قسم المالية

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة عامة رقم (٣) للسنة المالية (٢٠٢٠ - ٢٠٢١)

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة عامة رقم (٣) للسنة المالية (٢٠٢٠ - ٢٠٢١) توريد وتركيب وتشغيل التوقيع الإلكتروني لأنظمة وبرامج وزارة النفط للاستفسار يرجى مراجعة مبنى وزارة النفط - مجمع القطاع النفطي - الدور الثالث - قسم الصندوق.

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة عامة رقم (٢) للسنة المالية (٢٠٢٠-٢٠٢١)

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة عامة رقم (٢) للسنة المالية (٢٠٢٠-٢٠٢١) شراء أثاث لمكتب وكيل وزارة النفط للاستفسار يرجى مراجعة مبنى وزارة النفط - مجمع القطاع النفطي - الدور الثالث - قسم الصندوق.