سعر برميل النفط الكويتي 101.45 التاريخ: 08-08-2022

الأخبار
والأحداث

اللجنة الفنية المشتركة ل(أوبك+) تقيم اوضاع السوق النفطية

31-03-2022

عقدت اللجنة الفنية المشتركة ل(أوبك+) اليوم الاربعاء اجتماعها ال61 عبر تقنية (الفيديو كونفرنس) لبحث تطورات سوق النفط واتجاهاتها. ويأتي عقد هذا الاجتماع قبل يوم واحد من الاجتماع ال39 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة ل (أوبك+) المعنية بمراقبة خفض الانتاج وقبل اجتماعها الوزاري الافتراضي ال27 المزمع عقده غدا الخميس. وأعرب الامين العام لمنظمة (أوبك) محمد باركيندو في في مستهل اعمال الاجتماع التحضيري عن تقديره للانجاز التاريخي الذي حققه اعضاء اللجنة الفنية المشتركة "مثمنا جهودهم الدؤوبة والتزامهم الراسخ بأهداف إعلان تحالف (أوبك+) منذ انشائه في 10 ديسمبر 2016". وسلط باركيندو الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه اللجنة الفنية في تقديم تحاليل موثوقة وفي الوقت المناسب لظروف سوق النفط لتسهيل اتخاذ القرارات ذات الصلة لا سيما خلال فترات "عدم اليقين التي شهدتها السوق منذ اندلاع جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19)". كما اشاد بالجهود التي تبذلها الدول المشاركة في التحالف بدعم الاستقرار وإعادة التوازن لسوق النفط العالمية. واشار الى ان "المنظمات والمؤسسات الدولية الرائدة اجتمعت معا في الايام الاولى للوباء لتأييد الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة" مشددا على ان "هذا المستوى العالي من التعاون قدم دعما محوريا للجهود الجماعية التي تبذلها دول تحالف (أوبك+)". وفيما يتعلق بوضع سوق النفط شدد على اهمية المحافظة على اعلى درجات اليقظة والتحفز للتكيف مع الوضع المتغير باستمرار بما يضمن تحقيق التوازن في السوق النفطية العالمية. وحث باركيندو قادة العالم على اتباع أسلوب العمل الذي تنتهجه دول تحالف (أوبك+) في التعامل مع ديناميكيات سوق النفط المتقلبة طيلة فترة الوباء والعمل على ضمان تدفق أمن واستقرار الطاقة الى العالم بأسره. وبالإشارة الى تقرير اوبك الشهري عن سوق النفط اشار الى ان الطلب العالمي على النفط من المتوقع ان ينمو بنحو 2ر4 مليون برميل في اليوم في عام 2022 ليصل إلى 9ر100 مليون برميل في اليوم متجاوزا مستويات ما قبل الوباء. كما رحب باركيندو بالخطط التي أعلن عنها مؤخرا اصحاب المؤسسات الصناعية لزيادة الاستثمار وإطلاق مشاريع جديدة بما في ذلك نية (ارامكو) لزيادة الانفاق الرأسمالي بنحو 50 مليار دولار هذا العام.

الوزارة
إعلان المناقصة

مبنى وزارة النفط - قطاع النفط - الطابق الثالث
قسم المالية

وزارة النفط إعلان عن ممارسة رقم 2022/1-2023 تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية لمدة 3 سنوات وهي: " توفير خدمة الانترنت

وزارة النفط إعلان عن ممارسة رقم 2022/1-2023 تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة داخلية لمدة 3 سنوات وهي: " توفير خدمة الانترنت " وذلك طبقا للشروط والمواصفات العامة والخاصة والواردة في وثائق الممارسة المذكورة أعلاه ويمكن الحصول على وثائق الممارسة من (وزارة النفط – الدور الثالث - إدارة الشئون المالية - قسم الصندوق) أثناء مواعيد العمل الرسمية ابتداء من يوم الأحد الموافق 2022/6/26م ، وذلك مقابل مبلغ وقدره 75 د.ك ( خمسة وسبعون دينار كويتي ) غير قابلة للرد ، وآخر موعد لتقديم العطاءات يوم الخميس الموافق 2022/7/7م في تمام الساعة 2:00 ظهرا ، وذلك في صندوق الممارسات الخاص بوزارة النفط ، و تسرى العطاءات لمدة 90 يوما اعتبارا من تاريخ فض مظاريف العطاءات ، وتبلغ قيمة الكفالة الأولية لهذا العطاء 2 % وينبغي أن تكون صالحة طيلة مدة سريان العطاء علما بأن الممارسة غير قابلة للتجزئة .

البحث في المكتبة

التفضل بالزيارة .. للبحث في مكتبة منظمة الأوابك ( OAPEC )

أمين المكتبة: 24959790 – 24959791



استطلاع

أضف فكرة

استبيان