سعر برميل النفط الكويتي 73.88 التاريخ: 03-08-2021

الأخبار
والأحداث

سعادة وكيل الوزارة يشارك في إجتماعات منظمة الأوابك

22-05-2021

الاجتماع الـ 106 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) (على مستوى المندوبين) - عبر تقنية الاتصال المرئي ذكر الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، علي سبت بن سبت، بأن مجلس وزراء المنظمة قد عقد اجتماعه الـ 106 على مستوى مندوبي الوزراء، عبر تقنية الاتصال المرئي (Zoom) بتاريخ 22 مايو 2021، ميلادية، برئاسة، سعادة الدكتور ناصر بن الحميدي الدوسري، ممثل المملكة العربية السعودية في المكتب التنفيذي للمنظمة، التي لها رئاسة الدورة لعام 2021. وأضاف بن سبت، بأن الاجتماع قد ناقش مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة ومن بينها المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2020، كما اطلع على تقرير حول نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من عام 2021، ومن بينها متابعة شؤون البيئة وتغير المناخ، ومتابعة سير الأعمال في بنك المعلومات، والفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة أو شاركت فيها أو التي ستنظمها خلال عام 2021، وكذلك اللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية. وأوضح ان المجلس اطلع على تقارير الأمانة العامة لمنظمة أوابك حول الأوضاع البترولية العالمية، والدراسات التي أنجزتها الأمانة العامة لمنظمة أوابك خلال النصف الأول من عام 2021، والتي تتعلق بأسعار النفط، ودور البحث العلمي في تطوير صناعة البتروكيماويات، ومشكلات التآكل، وإنتاج الهيدروجين، وتأثير تراجع أسعار النفط في مجال الاستكشاف والإنتاج في الصناعة البترولية. وأفاد الأمين العام، بان الاجتماع الـ 106 لمجلس وزراء منظمة الأوابك (على مستوى المندوبين)، قد سبقه الاجتماع الـ 159 للمكتب التنفيذي الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بتاريخ 22 مايو 2021، برئاسة برئاسة سعادة الدكتور ناصر بن الحميدي الدوسري، ممثل المملكة العربية السعودية في المكتب التنفيذي للمنظمة، وهو اجتماع مخصص للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة (على مستوى المندوبين). وقد استعرض الاجتماع التقدم المحرز على صعيد تنفيذ خطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة، والتي تعمل كافة ادارات الأمانة العامة للمنظمة على تنفيذ كافة محاورها المعتمدة من قبل مجلس وزراء المنظمة. واختتم الأمين العام ، تصريحه معرباً عن شكره الجزيل للدعم الكبير الذي تتلقاه الأمانة العامة لمنظمة الأوابك من الدول الأعضاء والذي مكنها من الاستمرار في عملها في ظل الظروف الصحية العصيبة التي تجتاح دول العالم بأسرها، متمنياً المزيد من التقدم والنماء للصناعة البترولية العربية.

الوزارة
إعلان المناقصة

مبنى وزارة النفط - قطاع النفط - الطابق الثالث
قسم المالية

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة عامة ( توفير الخبرات الفنية من الاخصائيين في مجال نظم المعلومات ) للاستفسار يرجى مراجعة مبنى وزارة النفط - مجمع القطاع النفطي - الدور الثالث - قسم الصندوق.

تعلن وزارة النفط عن طرح ممارسة عامة ( توفير الخبرات الفنية من الاخصائيين في مجال نظم المعلومات ) للاستفسار يرجى مراجعة مبنى وزارة النفط - مجمع القطاع النفطي - الدور الثالث - قسم الصندوق.

تعلن وزارة النفط عن إلغاء الممارسة رقم ١ / ٢٠٢١-٢٠٢٢ و الخاصة بتوفير الخبرات الفنية من الاخصائيين في مجال نظم المعلومات

تعلن وزارة النفط عن إلغاء الممارسة رقم ١ / ٢٠٢١-٢٠٢٢ و الخاصة بتوفير الخبرات الفنية من الاخصائيين في مجال نظم المعلومات

البحث في المكتبة

التفضل بالزيارة .. للبحث في مكتبة منظمة الأوابك ( OAPEC )

أمين المكتبة: 24959790 – 24959791